عميد الكلّيّة يستقبل رئيس الكنيسة الروسيّة في سوريا ولبنان

 الصفحة الرئيسية أخبار وفعاليات الكلية 

السبت, 12 تشرين الثاني, 2022


اجتمع عميد الكلّيّة أ.د. يوسف لاجين مع ممثّل البطريرك الروسي تجاه الكنيسة الأرثوذكسيّة الأنطاكيّة ورئيس الكنيسة الروسيّة في سورية ولبنان الأرشمندريت فيليب فاسيلتسيف (Philippe Vassiltsev) في مقر الكلّيّة يوم الجمعة 11/11/2022 الساعة الحادية عشرة صباحًا.

وحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الأمناء المتروبوليت نيقولا أنتيبا وأمين الكلّيّة أ. رافي حلاوة والسيد دافيد خوبايان وكيل الكنيسة الروسيّة في دمشق، وأكّد سيادة العميد أ. د. لاجين على رسالة الكلّيّة في تثقيف الطلاّب بعلم اللاّهوت وعلوم الأديان لبناء إنسان متميّز بطاقاته الفكريّة والروحيّة والاجتماعيّة الكاملة. ودورها لتكون منارة علمٍ وإشعاعٍ من خلال تثقيف الأشخاص تثقيفًا دينيًّا لائقًا وإعدادهم الإعداد اللاَّزم لكي يتحمّلون مسؤوليّتهم في الكنيسة والوطن والمجتمع في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها سورية.

وأكّد الأرشمندريت فاسيلتسيف على اهتمام جمهورية روسيا الاتحاديّة والكنيسة الروسيّة علميًّا وتقديم الدعم من أجل تطوير العملية الأكاديميّة في العالم.

بدوره أكّد نائب رئيس مجلس الأمناء المتروبوليت أنتيبا أنّه لا يوجد هناك أي تقدّم أو تطور لأي كلّيّة أو جامعة دون الانفتاح على الآخر حيث أن هذه الكلية التي أُحدثت مجدّدًا تسير بنفس الخط التي تسير به سورية نحو الانفتاح على الغرب والشرق وكل العالم.

وفي نهاية الاجتماع قام السيّد العميد أ. د. لاجين مع السيّد الأرشمندريت فاسيلتسيف بزيارة مبنى الكلّيّة، والمسرح، بالإضافة إلى زيارة كاتدرائية سيدة النياح مع الوفد المرافق له.




اقرا أيضاً في: أخبار وفعاليات الكلية




عدد المشاهدات: 981

التعليقات


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها